style girl مشرفة قسم الصور
عدد الرسائل : 191 الموقع : https://qamareen.yoo7.com المزاج : تاريخ التسجيل : 06/10/2008
| موضوع: 40 خطأ فى العقيده الجمعة يناير 30, 2009 9:20 pm | |
| 40 خطأ فى العقيدة اللجنة الدائمة للإفتاءعبد العزيز ابن باز ابن عثيمينصالح الفوزان ابن جبرينأخواتى فى الله إنى أحبكم فى الله هنزل ال40 خطأ كل مرة 5 والله المستعان{ يأيها الذين ءامنوا أتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون } آل عمران 102{ يأيها الناس أتقوا ربكم الذى خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث منها رجالا كثيرا ونساء واتقوا الله الذى تسآءلون بهوالأرحام إن الله كان عليكم رقيبا } النساء 1{ يأيها الذين ءامنوا أتقوا الله وقولوا قولا سديدا ( 70 ) يصلح لكم أعملكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطعالله ورسولة فقد فاز فوزا عظيما } الأحزاب 70 - 711- الحلف بالأمانةلايجوز الحلف بالأمانة , وقد نهى النبى صلى الله عليه وسلم عن ذلك , وإنما يحلف بالله عز وجل وبأسمائه وصفاته على ظاهر الأحاديث التى ذكرت ويعتبر الحلف بغير الله عز وجل من كبائر الذنوب التى نهى النبى صلى الله عليه وسلم عنها 0الشيخ : الشنقيطى2- الحلف بالرسول صلى الله عليه وسلمالحلف بالرسول صلى الله عليه وسلم منكر , وهو من المحرمات الشركية , يقول النبى صلى الله عليه وسلم{ من كان حالفا فليحلف بالله أو ليصمت } متفق عليه ويقول صلى الله عليه وسلم { من حلف بشىء دون الله فقد أشرك } رواه أحمد وصححه الألبانى فى الصحيحة برقم ( 2042 )فلا يجوز الحلف بغير الله كائنا من كان , لا بالنبى صلى الله عليه وسلم ولا بالكعبة ولا بالأمانة ولا بغير ذلك 0الشيخ : ابن باز3- وصف الله بما لم يصف به نفسهالواجب فى نصوص الكتاب والسنة إبقاء دلالتها على ظاهرها من غير تغير , لأن الله أنزل القرآن بلسان عربى مبين , والنبى صلى الله عليه وسلم يتكلم باللسان العربى , فوجب إبقاء دلالة كلام الله وكلام رسوله على ماهى عليه فى ذلك اللسان ,ولأن تغييرها عن ظاهرها قول على الله بلا علم , وهو حرام 0الشيخ : ابن العثيمين4- وصف القدر بالشروصف القدر بالشر يراد به شر المقدور , لا شر لقدر الذى هو فعل الله ,لأن فعل الله عز وجل ليس فيه شر , كل أفعاله خير وحكمة ,ولكن الشر فى مفعولاته ومقدوراته , فالشر هنا باعتبار المقدور والمفعول , أما باعتبار الفعل فلا , ولهذا قال النبى صلى الله عليه وسلم{ والشر ليس إليك } رواه مسلم 0الشيخ : ابن العثيمين5- الإلحاد فى أسماء الله إن من الإلحاد أن يثبت الأسماء لله والصفات , لكن يجعلها دالة على التمثيل , أى دالة على بصر كبصرنا , وعلم كعلمنا ,ومغفرة كمغفرتنا , وما أشبه ذلك فهذا إلحاد لأنه ميل بها عما يجب فيها , إذا الواجب إثباتها بلا تمثيل , وأهل السنه والجماعة لايلحدون فى أسماء الله أبدا بل يجرونها على ما أراد الله بها سبحانه وتعالى ويثبتون لها جميع أنواع الدلالات , لأنهم يرون أن ما خالف ذلك فهو إلحاد 0الشيخ : ابن العثيمين[img:ed60] http://www.islamroses.com/ibw/style_images/pink[1]/pink_line.gif[/img:ed60] | |
|